,
Ich habe in Tuhfat al-Ahwadhi nachgeschlagen und nur wörtliche Erklärung gefunden. Ich denke nicht, dass es hochspannend ist.
Deswegen meine Frage: Was für Klärung interessiert Dich genauer? Ähnliche Ahadith in welcher Hinsicht?قَوْلُهُ : ( إِنَّ الصَّدَقَةَ لَتُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ )
أَيْ سَخَطَهُ عَلَى مَنْ عَصَاهُ
( وَتَدْفَعُ مِيتَةَ السَّوْءِ )
بِكَسْرِ الْمِيمِ وَهِيَ الْحَالَةُ الَّتِي يَكُونُ عَلَيْهَا الْإِنْسَانُ فِي الْمَوْتِ , وَالسَّوْءُ بِفَتْحِ السِّينِ وَيُضَمُّ قَالَ الْعِرَاقِيُّ : الظَّاهِرُ أَنَّ الْمُرَادَ بِهَا مَا اِسْتَعَاذَ مِنْهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْهَدْمُ وَالتَّرَدِّي وَالْغَرَقُ وَالْحَرْقُ وَأَنْ يَتَخَبَّطَهُ الشَّيْطَانُ عِنْدَ الْمَوْتِ وَأَنْ يُقْتَلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ مُدْبِرًا , وَقَالَ بَعْضُهُمْ : هِيَ مَوْتُ الْفُجَاءَةِ , وَقِيلَ مِيتَةُ الشُّهْرَةِ كَالْمَصْلُوبِ مَثَلًا اِنْتَهَى
we esSalam.

Antworten

,
Zuflucht nahm: Abriss, Absturz, Ertrinken, Verbrennen oder dass ihm der Satan im Sterben leitet und lenkt oder in Jihad rückenkehrend stirbt. Einige sagen: gemeint ist der plötzliche Tod; und es wird weitergesagt, dass öffentliche Hinrichtung -wie Keuzigen- gemeint ist."

20:125-126